الإثنين، آب 19، 2019

العبادي: قطعنا شوطا كبيرا في مواجهة الإرهاب إلا ان المسيرة مازالت طويلة

6 نيسان
, 2015
, 2:28م

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الاثنين، أن جميع العراقيين سيشاركون بتحرير نينوى، فيما شدد على ضرورة أن يشعر اهالي المحافظة انه ليس هناك اية مصلحة خاصة لاي جهة تساهم في تحرير مدينتهم.

وقال العبادي في بيان على هامش اجتماع مشترك في اربيل “نتمنى لإقليم كردستان الازدهار ضمن عراق ليس فيه صراعات وتناحر”، مؤكدا “عدم وجود سقف لحدود التنسيق مع الاقليم وان همنا المشترك هو القضاء على داعش الذي يهدد امننا والأمن الاقليمي والدولي”.

وأضاف العبادي “قطعنا شوطا كبيرا في مواجهة الارهاب الا ان المسيرة مازالت طويلة وان الانتصار على داعش عسكريا لايكفي لوحده بل نحتاج الى مزيد من الجهود بعد تحرير المدن”، مشددا على اهمية “تقوية الجهد الأمني والاستخباري”.

وأوضح العبادي “اذا تحررت نينوى استقر العراق وكما ساهم كل العراق بتحرير تكريت سيساهمون بتحرير نينوى”، مؤكداً على ضرورة “مشاركة اهالي نينوى في تحريرها، وأن يشعر اهالي نينوى انه ليس هناك اية مصلحة خاصة لاي جهة تساهم في تحرير مدينتهم”.

ودعا العبادي الى “التهيؤ والاستعداد لاعادة النازحين الى مناطقهم واعادة الخدمات ورفع العبوات التي زرعتها داعش في المناطق التي كانت تحت سيطرتها”.

ووصل رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين (6 نيسان 2015)، الى مطار اربيل على رأس وفد عسكري وحكومي رفيع، فيما كان باستقباله رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، حيث سيناقش مع المسؤولين الكرد ثلاثة ملفات مع مسؤولي الإقليم، وهي ملف إتفاقية بغداد وأربيل، وملف إستعادة المناطق الواقعة من سيطرة “داعش” ومنها تحرير الموصل، وملف النازحين.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(8397)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(0) {
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}