الإثنين، شباط 18، 2019

الصين تحث أميركا على وقف الأعمال الاستفزازية فوراً

11 شباط
, 2019
, 2:09م
الصين تحث أميركا على وقف الأعمال الاستفزازية فوراً

أعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينيغ، اليوم، عن استياء بلادها، واحتجاجها على دخول السفن الحربية الأمريكية، غير المصرح به، إلى مياه جزر نانشا (سبراتلي) في بحر الصين الجنوبي، الواقع تحت “سيادة الصين التي لا يمكن إنكارها”.
وقالت المتحدثة: “إن تصرفات السفن الحربية الأميركية تعد انتهاكا صارخاً لسيادة الصين وتقوض السلام والأمن والنظام في مياه المنطقة. الجانب الصيني يعرب عن استيائه الشديد واحتجاجه القوي”.
وأكدت أن الصين تتمتع بسيادة لا تقبل الجدل على هذه المناطق، وتحترم حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي، ولكنها تعارض تقويض سيادتها وأمنها تحت هذه الذريعة.
وأضافت الدبلوماسية الصينية: “نحن نحث الجانب الأميركي على وقف هذه الأعمال الاستفزازية فوراً… وسيتخذ الجانب الصيني كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن سيادته وأمنه، وكذلك الاستقرار في بحر الصين الجنوبي”.
وأشارت وزارة الخارجية الصينية إلى أن مدمرتين حاملتين للصواريخ، تابعتين للبحرية الأميركية، دخلتا في 11 شباط / فبراير، دون الحصول على إذن من الحكومة الصينية، إلى منطقة “جيناي” المائية في “أرخبيل نانشا”، وقامت السفن الصينية بتحذيرهما مطالبة المدمرتين الأميركيتين بمغادرة المياه الإقليمية.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(493686)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}