الجمعة، كانون الأول 1، 2017

الصفاء والنبي شيت في الصدارة..العهد يستعيد هيبته ودربي طرابلس ممتع

26 تشرين الأول
, 2015
, 9:27م
الصفاء والنبي شيت في الصدارة..العهد يستعيد هيبته ودربي طرابلس ممتع

تطلّ عليكم فقرة “كرة وقلم” بشكل أسبوعي عبر موقع “الجديد سبورت” بحيث تستعرض أبرز الأحداث والنتائج المسجلة في بطولة دوري الفا اللبناني لكرة القدم.

المرحلة الثانية من البطولة كانت “صفراء” بإمتياز، فـ “أصفر” الصفاء والنبي شيت كان لامعاً بتحقيقهما العلامة الكاملة، فيما استعاد “اصفر” العهد بريقه مفتتحاً رصيده من النقاط في رحلة الدفاع عن لقبه، ومثله فعل الراسينغ بتحقيقه فوزه الأول فيما تأجل “دربي لبنان” بين النجمة والأنصار إلى الأربعاء المقبل، وشهدت الملاعب اللبنانية غياباً مستغرباً للمسعفين ما أثار استهجان الكثيرين.

الصفاء والنبي شيت تقاسما الصدارة
أثبت الصفاء مرة جديدة أنه تخطى أزمته المالية وظهر بصورة الفريق القادر على المنافسة بفوزه الكبير على الحكمة برباعية نظيفة في مباراة حملت طابعاً خاصاً لمدربه اميل رستم الذي واجه فريقاً امضى فيه فترة طويلة من عمره. الصفاء قدم أداءً مقنعاً بعكس مباراته الاولى امام الراسينغ، فحسم اللقاء في شوط واحد بمواجهة خصم سيعاني كثيراً في سعيه للبقاء بين أندية الكبار.
أمّا النبي شيت فأثبت أنّ فوزه على العهد الأسبوع الماضي لم يكن صدفة، فلحق بالصفاء في قمة الترتيب بعد تخطيه شباب الساحل، الفريق الأقرب إليه من حيث المستوى وأسلوب اللعب. اللقاء كان مملاً وغابت عنه اللمحات الفنية فلم يرتقِ إلى المستوى الذي يليق بالطرفين، وأبرز ما جاء فيه كان الهدف الجميل الذي سجله السوري خالد الصالح، وفرصة ادراك التعادل التي اضاعها حسن طهماز بشكل غريب، اضافة إلى اصابة المهاجم المالي للفريق البقاعي عبد الله كانوتيه وتأكد غيابه عن الملاعب أقله حتى نهاية مرحلة الذهاب ما يعني أنّ كتيبة المدرب محمد الدقة ستخوض المواجهات التسعة المقبلة بأجنبيين فقط.

العهد استعاد توازنه في أقل من نصف ساعة
حامل اللقب دخل لمواجهة ضيفه الشباب الغازية رافعاً شعار التعويض بعد كبوته البقاعية وكان له ما اراد بعدما اكرم وفادة ضيفه بثلاثة اهداف في أقل من نصف ساعة بالشوط الاول من المباراة التي جاءت من طرف واحد وسيطر عليها صاحب الأرض منذ البداية حتى النهاية، وكادوا أن يخرجوا بغلّة أكبر من الأهداف لو استغل لاعبوه الفرص السهلة التي سنحت لهم في الشوط الثاني.
وعلى العكس تماماً، فلم يظهر الغازية بالشكل المقنع وبدا عاجزاً عن صناعة الخطورة هجومياً، وغير متوازن دفاعياً بحيث كان الحِمل كبيراً على الكاميروني المميز ستانلي ايشابي الذي قاتل بما أوتي من قوة محاولاً التصدي للمد العهداوي.

دربي طرابلس كان عرساً كروياً بإمتياز
أجمع كل متابعي دربي طرابلس بين الإجتماعي وطرابلس أنّه كان أشبه بعرس كروي على جميع المقاييس. فعلى المستوى الفني، كان الأداء راقياً وتبادل الطرفان الفرص والعرض المميز على مدى الدقائق التسعين. كما أضفى جماهير الفريقين نكهة خاصة على هذا اللقاء من خلال حضورهم بأعداد كبيرة في المدرجات وتشجيعهم الحضاري فحوّلا اللقاء إلى مناسبة لرسم صورة جميلة للمدينة “ألفيحاء” وخرجا “حبايب” بعد تعادل الفريقين.
الراسينغ عاد بفوز ثمين من زغرتا ودربي لبنان تأجل بعد سقوطه امام الصفاء في المرحلة الأولى، حقق الراسينغ فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على مضيفه السلام زغرتا بهدف للنشيط الروماني الكسندر تشوكالتيو. ويدين “سندباد الكرة اللبنانية” بإنتصاره لحارسه المتألق محمد سنتينا الذي كان بارعاً في التصدي لمحاولات السلام زغرتا على مدار الشوطين. أمّا مباراة “الدربي” المنتظرة بين النجمة والأنصار فتأجلت بقرار أمني، ما جعل ادارتا الفريقين يصدران بياناً مشتركاً اعترضا فيه على موعدها، لكن الإتحاد ثبّتها يوم الأربعاء المقبل عند الساعة الخامسة والنصف على ملعب صيدا البلدي.

غياب المسعفين عن الملاعب أمر مؤسف
كان غياب المسعفين عن الملاعب أمراً مؤسفاً ومستغرباً في الوقت عينه، فقد شهدت المباريات حادثتين خطرتين في الدرجتين الأولى والثانية. في الاولى، تعرض المالي عبد الله كانوتيه مهاجم النبي شيت لكسر في ساقه وبقي لدقائق على أرض الملعب قبل أن يتدخل لاعبو الفريقين لنقل اللاعب إلى الخارج ومن ثم نقله اداريو فريقه إلى المستشفى. وفي التانية، وهي الأخطر حين تعرض لاعب التضامن صور وائل يوسف لإصابة قوية أدت إلى غيابه عن الوعي وبقائه على الأرض، فتدخل طبيبان تواجدا بالصدفة في المنصة الرسمية لملعب صور البلدي من أجل انقاذ اللاعب الذي كاد أن يفارق الحياة، ثم نقل إلى العناية المركزة بعد وصول المسعفين. هذا الموضوع نضعه برسم إتحاد اللعبة المعني بتوفير سلامة اللاعبين وحمايتهم من الإصابات في المباريات المدرجة ضمن مسابقاته الرسمية.

الجديد سبورت

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(108576)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(24)
    [1]=>
    int(29)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}