الخميس، تشرين الثاني 30، 2017

السفير اللبناني في قبرص: المهاجرون يرغبون في تقديم طلب الهجرة الى قبرص

11 تشرين الثاني
, 2015
, 5:03م
السفير اللبناني في قبرص: المهاجرون يرغبون في تقديم طلب الهجرة الى قبرص

أكد السفير اللبناني في قبرص يوسف صدقة ان جميع اللبنانيين الذين لجأوا الى قبرص والبالغ عددهم 22 مهاجراً، وزعتهم السلطات القبرصية على ثلاث مجمعات كالآتي: 17 مهاجراً في مجمع كوفينو قرب لارنكا، ومهاجران في مجمع كوكينوتريميتياس قرب نيقوسيا وثلاثة لبنانيين في القاعدة البريطانية “ديكيليا” قرب لارنكا.

وأوضح صدقة ان المهاجرين اللبنانيين دخلوا الى قبرص على 3 مراحل من طرابلس وفق الآتي:– الدفعة الأولى تركت طرابلس في 10 تشرين الاول الماضي وتألفت من 13 شخصاً: شخص من آل مخللاتي و12 من آل افيوني، مشيراً الى أن “مخللاتي زعم انه اتى الى قبرص وكان في نيته التوجه الى اليونان بسبب بعض المشاكل التي واجهته مع الفلسطينين في مخيم نهر البارد، وبسبب الوضع المعيشي في طرابلس”.

-الدفعة الثانية تألفت من 6 اشخاص: 4 من عائلة الغمراوي واثنين آخرين هما هلال عبود وجمال صبيح، لافتاً الى أن مظهر الغمراوي “زعم انه دفع للسيد مصطفى شاكر من المنية مبلغاً من المال وقدره 4500 دولار اميركي وقد وعده شاكر بايصاله الى اليونان فالدانمارك”.

ولفت الى “ان عائلة الغمراوي قدمت اللجوء منذ ثلاثة ايام اي في 8 تشرين الجاري”.– أما الدفعة الثالثة فقد دخلت قبرص في 20 تشرين الاول الماضي وتألفت من 3 لبنانيين وهم موجودون في القاعدة البريطانية “ديكيليا” قرب لارنكا وهم أيضاً من طرابلس وعرف منهم احمد النابوش ومحمد صالح.

وأضاف:” إن جميع المهاجرين يرغبون في تقديم طلب الهجرة الى قبرص، من دون أي نية في العودة الى لبنان”، لافتاً الى جميعهم يلقون المعاملة الجيدة والمقبولة في المجمعات، الى أنه كلف أحد الموظفين في السفارة اللبنانية في قبرص بزيارتهم والاطلاع على اوضاعهم وتقديم المساعدات لهم”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(114764)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}