السبت، كانون الأول 2، 2017

الراعي يلتقي رئيس شركة اندفكو وبحثا اخر التطورات

22 كانون الأول
, 2015
, 7:43م
الراعي يلتقي رئيس شركة اندفكو وبحثا اخر التطورات

إلتقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بعد ظهر اليوم، في الصرح البطريركي ببكركي، الرئيس التنفيذي ل”مجموعة شركات اندفكو” نعمة افرام، الذي قدم التهاني بالأعياد، وأعرب بعد اللقاء، عن “مدى التوافق على عدد من الامور، لا سيما تلك المتعلقة بالشأن الحياتي للمواطنين”، وقال: “كانت مناسبة استمعت خلالها الى قراءة غبطته للوضع الراهن، ولمست قلقه حيال الشلل الذي يصيب المؤسسات ويؤثر بشكل سلبي على حياة المواطنين اللبنانيين الذين انهكتهم المناكفات السياسية، وهم اليوم بأمس الحاجة للوصول الى بر أمان يتيح لهم ولأبنائهم العيش بسلام واستقرار، اسوة بشعوب العالم”.

اضاف: “لقد كانت قراءة شاملة تطرقنا خلالها الى خطورة استمرار الوضع على ما هو عليه، اي الشغور الرئاسي، وتأثيره ليس على المسيحيين وحسب، انما على اللبنانيين بشكل عام. لذلك، نأمل الا يطول هذا الفراغ اكثر، وان يعرف خواتيمه السعيدة مع نهاية هذا العام لنبدأ عاما جديدا كله امل ورجاء”.

وتابع: “كلنا يدرك بروز اصطفافات جديدة، ونأمل الا تؤدي إلى مزيد من الشلل على كافة المستويات. وعلينا ان نقتنع بعدم قدرتنا على التأثير في القرارات الدولية، من هنا ضرورة تركيزنا على المواضيع الحياتية اليومية للمواطن والعمل على تذليل العقبات، فقد يشكل هذا الأمر حافزا لتسريع الحلول رأفة بالوجع الكبير الذي يعاني منه المواطن اللبناني”.

ثم التقى الراعي وفدا اوكرانيا برئاسة رئيس كاتدرائية القديس جورج في الفيف في اوكرانيا المونسنيور رومان كرافيتشك، يرافقه جوزيف شهوان وايلي الياس.

وبعد تقديم التهنئة بالعيد، أشاد كرافيتشك بحفاوة الإستقبال، معربا عن تقديره لشخص البطريرك الراعي، وقال: “غبطته رجل عظيم واستقبلنا كأننا من افراد عائلته، ونحن نقدر كثيرا هذا الأمر. لقد كان اللقاء رائعا جدا سادته اجواء مريحة تبادلنا خلاله الحديث عن بعض من طقوس الكنيسة المارونية، وكان لنا شرف الطلب من غبطته الموافقة ومباركة ارسال ذخائر القديس شربل الى كاتدرائية القديس جورج في الفيف ليتبارك منها المؤمنون الذين يكنون للقديس شربل محبة تفوق الوصف، فهو القديس الذي لم يعرف احدا كيف وصل الى الفيف ولكننا نعرف اننا نكرمه ونتوسل شفاعته بشكل كبير، خصوصا بعد نعم الشفاء التي نالها طفلان في المدينة بشفاعته”.

ومن زوار الصرح المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(132301)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}