السبت، أيلول 21، 2019

الراعي من بيت الدين: نحن أمام كارثة إجتماعية وإقتصادية

21 آب
, 2019
, 9:59ص
الراعي من بيت الدين: نحن أمام كارثة إجتماعية وإقتصادية

إستقبل رئيس الجمهورية ميشال عون، في قصر بيت الدين، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

ECeqYf-X4AASqGa

وأكد الراعي، عقب اللقاء، أن “الزيارة جاءت لتهنئة عون بالإنتقال إلى المقرّ الصيفي وهذا الأمر خلق جواً مريحاً في البلد بعد التشنّج الذي حصل والجبل لا يعيش الا بوحدته ومجيئه تجسيد للمصالحة التاريخية”.

وأضاف: “تحدّثنا بالموضوع الإقتصادي لأنّ الناس لم تعد تحتمل وهذا الملفّ سيكون في جلسة مجلس الوزراء المقبلة، وتحدثنا عن دراسة المادة 95 من الدستور وهي مادة لخير كل اللبنانيين ويجب ان تطبّق ولا يجب ان يكون هناك خلاف في الرأي حولها لان الدستور يجمع اللبنانيين وهو ليس انتقائيا”.

ودعا الراعي إلى “تطبيق المادة 95 وهي لا تخيف انما تعطي الضمانة لكل الناس”.

وأردف قائلا: “عندما جمعنا النواب الموارنة تعرضنا لانتقاد وانبثق عن اللقاء الاول لجنة مصغرة تمثل كل الفئات والاحزاب والنواب وستجتمع للخروج من الخلافات اليومية وهو دورنا ان نجمع ونوحّد ونساعد كل أبناء الوطن”.

كما رأى أن “الاستراتيجية الدفاعية أساسية ومن الضروري ان تحصل لانها ضرورة حياتية في لبنان”، معتبرًا أن “الحديث يجب ان يتركز حول كيفية النهوض بالبلد المهدد اقتصاديا وماليا واجتماعيا وهو موضوع الساعة واي موضوع آخر لا لزوم له اليوم”.

واشار إلى أنه “بعد اجتماع بعبدا الاقتصادي من المهم ان تضع الحكومة خطتها وهو ما سيحصل غداً”، محذرًا أننا “امام كارثة اجتماعية واقتصادية ولا يجب ان نخفي الامر “لان من يخبّي علتو بيموت فيا””.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(553260)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}