الجمعة، نيسان 3، 2020

الداخلية العراقية: مليونا زائر ايراني وصلوا الى البلاد وفوضى على معبر حدودي مشترك

30 تشرين الثاني
, 2015
, 5:36م
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
الداخلية العراقية: مليونا زائر ايراني وصلوا الى البلاد وفوضى على معبر حدودي مشترك

حملت وزارة الداخلية العراقية الجانب الايراني مسؤولية الفوضى على منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط جنوب بغداد جراء تدفق عشرات اآلاف الزوار الايرانيين الذين لا يحملون تأشيرات دخول، ما تسبب بخسائر مادية واصابات بين حرس الحدود.

وقال السفير الايراني في العراق حسن دنيفار اليوم للتلفزيون الايراني ان “مليوني زائر ايراني وصلوا الى العراق” للمشاركة في احياء ذكرى اربعينية الامام الحسين الخميس.

وافادت وزارة الداخلية العراقية في بيان: “بدأت حشود الزائرين تتدفق بشكل فاق طاقة منفذ زرباطية الحدودي على الاستيعاب وتبين ان قسما من الزائرين يعدون بعشرات الاف لم يحصلوا على تاشيرات دخول”.

واضاف البيان ان “هذا الامر سبب ارباكا للمنفذ وازدحاما خانقا وتدافعا ادى الى تحطيم الابواب والاسيجة وحصول خسائر مادية وجرح بعض افراد حرس الحدود وانفلات الوضع في المنفذ”.

وحملت الوزارة الجانب الايراني مسؤولية وقوع هذه الاحداث، قائلة “اتضح أن تدفق الحشود بالطريقة غير المنضبطة كان متعمدا للضغط على مسؤولي المنفذ لفتح الحدود بشكل غير قانوني بحجة عدم سيطرة الجانب الإيراني على الداخلين من الحدود الإيرانية”.

وذكر البيان ان “الاتفاق ينص على أن يقوم الجانب الإيراني بمنع دخول الافراد غير الحاصلين تأشيرات الدخول من الاقتراب من المنفذ الحدودي”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(122836)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(9853)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}