الإثنين، آب 13، 2018

“الخطوط السعودية” تعلن إيقاف رحلاتها إلى كندا

10 آب
, 2018
, 11:36ص
“الخطوط السعودية” تعلن إيقاف رحلاتها إلى كندا

أعلنت “الخطوط السعودية” إيقافًا فوريًّا لإنشاء الحجوزات على رحلاتها إلى تورنتو بكندا، وإيقاف جميع رحلاتها من وإلى تورنتو بدءًا من يوم الاثنين المقبل غرة ذي الحجة، الموافق ١٣ أغسطس ٢٠١٨. وأعلنت “الخطوط” إعفاء جميع التذاكر الصادرة من وإلى تورنتو بكندا من أية قيود أو رسوم عند الإلغاء، أو إعادة إصدار التذاكر، أو استعادة قيمتها، حسبما أوردت صحيفة “سبق”.

ووفقًا لسبق، فقد أكدت “الخطوط” أنها ستعمل على إيجاد الحلول البديلة لضيوفها الحاجزين على رحلاتها إلى تورنتو.

وكانت السعودية، قد أعلنت الإثنين الفائت، في بيان لوزارة الخارجية ،أنها طلبت من السفير الكندي لديها مغادرة البلاد، واستدعاء سفيرها لدى كندا، وتجميد التعاملات التجارية مع أوتاوا، بسبب ما وصفته بالـ’”تدخّل” الكندي في شؤونها الداخلية.

وجاءت هذه الخطوة بعد مطالبة قوية لكندا بالإفراج الفوري عن نشطاء في المجتمع المدني تم احتجازهم في موجة جديدة من الاعتقالات في المملكة.

وتابع البيان: إن على كندا وغيرها من دول العالم التأكد من أن المملكة أحرص على أبنائها من غيرها.. وعليه فإن المملكة تعلن استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا للتشاور، وتعتبر السفير الكندي في المملكة العربية السعودية شخصاً غير مرغوب فيه وعليه مغادرة المملكة خلال الـ 24 ساعة القادمة، كما تعلن تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(444460)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}