الأحد، كانون الأول 3، 2017

الخارجية الفلسطينية تندد بالحرب الاستيطانية الشرسة التي تشنها اسرائيل بحق فلسطين

14 كانون الثاني
, 2016
, 5:30م
الخارجية الفلسطينية تندد بالحرب الاستيطانية الشرسة التي تشنها اسرائيل بحق فلسطين

نددت وزارة الخارجية الفلسطينية ما اسمته “الحرب الاستيطانية الشرسة التي تشنها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو بشكل مستمر بحق الأراضي الفلسطينية”، مستنكرةً “موافقة ما تسمى المحكمة العليا الإسرائيلية على إعلان 1341 دونما من الأراضي الخاصة في قرية نحلة جنوب بيت لحم كأراضي دولة في خرق مركب وفاضح للقانون الدولي”.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أنه “لا يحق لإسرائيل تحويل أراضي فلسطينية خاصة إلى أراضي دولة ولا يحق لها كقوة احتلال في فلسطين أن تنصب نفسها المالكة والوصية على الأراضي المسماة أو تلك التي تدعي تسميتها “أراضي دولة”، مؤكدةً أن “الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بدأت في عملياتها الاستيطانية منذ فترة طويلة عبر اعتماد سياسة القضم البطيء للأرض الفلسطينية والتغذية البطيئة التدريجية للمستوطنات والمستوطنين، بهدف دفع المجتمع الدولي لابتلاع موضوع الاستيطان وكأنه أمر طبيعي ومألوف أمامه”.

وشددت الوزارة على أنه “من المؤسف أنه وبالرغم من معرفة المجتمع الدولي الجيدة بأن الاستيطان غير شرعي وغير قانوني ومخالف للقانون الدولي وللشرعية الدولية، اكتفى بإصدار بيانات الإدانة لهذه السياسة الإسرائيلية”.

وانتقدت الوزارة “تكرار استخدام حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي بما ساهم بشكل مباشر بمنع استصدار قرار دولي يوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(140251)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}