الإثنين، كانون الأول 4، 2017

الحوت: ترشيح جعجع لعون حرّك المياه الراكدة لكنه غير كافٍ لإنتاج الرئيس

20 كانون الثاني
, 2016
, 5:20م
الحوت: ترشيح جعجع لعون حرّك المياه الراكدة لكنه غير كافٍ لإنتاج الرئيس

إعتبر النائب عن الجماعة الإسلامية عماد الحوت أن “مبادرة رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري لترشيح رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية، وترشيح رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع للرئيس تكتل “التغيير والاصلاح” ميشال عون، حرّكا المياه الراكدة في الإستحقاق الرئاسي”، لافتاً إلى “اننا ارى في حصر الترشيحات امرا سلبيا فيجب ان يبقى انتخاب الرئيس متاحاً امام النواب”.

وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، أوضح الحوت “أننا أمام مرشحين بالحدّ الأدنى جدّيين”، مضيفاً “إننا ننتظر ان يحدّد كل منهما رؤيتهما المستقبلية حتى نستطيع ان نحكم على النتائج”.

أما عن مصير جلسة 8 شباط، توقّع الحوت ألا يكتمل النصاب وأن يبقى النقاش مفتوحاً حول إنتخابات الرئاسة، معتبراً ان “ترشيح جعجع لعون حرّك المياه الراكدة لكنه غير كافٍ لإنتاج الرئيس الأمر الذي ما زال يحتاج الى مكوّنات إضافية”.

وعن سكوت “حزب الله”، اعتبر الحوت أن “الحزب في هذه المرحلة لا يرغب برئيس حتى لو كان من فريقه لأنه عندما ينتخب رئيس الجمهورية فإن هذا الأخير سيحاسب على إنتهاكات السيادة وتوسّع انتشار السلاح لا سيما من خلال ما يسمى “سراي المقاومة” لذلك في الوقت الراهن ليس من مصلحة “الحزب” إنهاء الفراغ الحاصل”.

ورآى أن أياً من المرشحين حين يصبح رئيساً سيقبل أن يتم تجاوزه واعتباره غير موجود وتحديداً من قبل “حزب الله” لا سيما في موضوع السلاح ووجوده خارج لبنان.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(142384)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}