الجمعة، تموز 13، 2018

الحزب العربي الديمقراطي يؤكد ما نشره ملحق حول زيارة باسيل إلى جبل محسن

17 كانون الأول
, 2017
, 8:42م

قال عضو المكتب السياسي في “الحزب العربي الديمقراطي” علي فضة أن “قرار “التيار الوطني الحرّ” بفتح مكتب في جبل محسن كان محط ترحيب لأن الجبل يحتضن جميع الأطياف السياسية”، مشدداً على ان “منطقة جبل محسن ليست جزيرة منعزلة بل هي منطقة لبنانية”.

فضة وفي مؤتمر صحفي، ذكّر أن “قرار إفتتاح مكتب “التيار” كان محط ترحيب خصوصاً أنه كان هناك وعود بتأمين وظائف”، مضيفاً: “أغلب طلبات الإنتساب للحزب كانت بهدف الحصول على عمل وليست نابعة عن إقتناع المُنتسب بأفكار الحزب، وهذا الأمر كان مريحاً بالنسبة لنا لأن همنا الأول ونضالنا كان إسترداد حقوقنا وتوظيف شبابنا”. وتابع: “بعد أن استقالة هيئة جبل محسن بـ “التيار الوطني الحرّ” نتيجة عدم تنفيذ الوعود تبين ان الهدف كان فقط العدد والإنتشار وإظهار الحزب على أنه ليس تياراً مسيحياً بل تياراً شيعياً ثالثاً وسنياً رابعاً وعلويا ثانياً، وبعد الإستقالة قرر الوزير باسيل دخول منطقة جبل محسن”، كاشفاً أن “الحزب العربي الديمقراطي” تلقى ” كلاماً صاعقاً من أحد قياديي “التيار” حيث أنه تم تخييرنا بين “المردة” و “التيار الوطني الحر” ما شكل صدمة لنا”، مشيراً الى أن “ردّ الحزب كان حينها أننا لا نرى “تيار وطني” أو “مردة” بل نرى حلفاً واحداً وخطاً سياسياً مشتركاً”.

ومضى قائلاً: “تربطنا علاقة تاريخية مع معالي الوزير سليمان فرنجية، وبعد هذه الأحداث تبين لنا الذهنية التي تصرف على أساسها الوزير باسيل وأخذ القرار بالدخول الى جبل محسن”، متابعاً: “الحزب العربي الديمقراطي رفض دعوة باسيل ليس كرهاً به بل إحتراماً للذين لم يستحصلوا على الوظائف التي وعدوا بها”.
وشكر فضة “الجيش اللبناني بعد إطلاق سراح شبان أقدموا على نزع أعلام وصور لـ “لتيار الوطني الحر” بعد أن ضرب الشارع في الجبل حالة من الغليان”، سائلاً “هل يسعى باسيل الى فرض سطوة أمنية معينة وإستغلال منصبه في هذا الإتجاه؟”، موضحاً: “الوزير باسيل مرحّب به في الجبل فلا داعي للمواكبة الأمنية وإنتشار المسلحين وكأن الجبل منطقة امنية”.
ووجه فضة خطاباً لرئيس الجمهورية ميشال عون، وقال: “أنت بي الكل وتستحق هذا اللقب ومعالي الوزير باسيل هو صهرك لكننا نحن ايضاَ أولادك”، مضيفاً “هذه القضية لا تستحق النكايات ولا هذه التصرفات”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(381802)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(30)
    [1]=>
    int(22)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}