الأربعاء، كانون الأول 6، 2017

الحريري يعلن عودته عن استقالته.. والحكومة تقرر النأي بنفسها عن نزاعات المنطقة

5 كانون الأول
, 2017
, 1:53م
الحريري يعلن عودته عن استقالته.. والحكومة تقرر النأي بنفسها عن نزاعات المنطقة

أعلن رئيس الحكومة سعد الحريري عودته عن إستقالته بعد جلسة الحكومة الإستثنائية التي عقدت في قصر بعبدا برئاسة ميشال عون.

اكد المجلس باجماع المكونات المتمثلة في الحكومة الالتزام بالبيان الوزاري قولا وفعلا والنأي بنفسها عن اي نزاعات او صراعات او حروب وعن الشؤون الداخلية للدول العربية حفاظا على علاقات لبنان السياسية والاقتصادية مع اشقائه العرب.

وأوضح الحريري خلال تلاوته بيان الجلسة الاستثنائية من قصر بعبدا، أن “مجلس الوزراء التأم بدعوة من الرئيس عون لمناقشة الوضع الحكومي في ضوء الاستقالة التي تريث الحريري بشانها وتم الاتفاق بشأن الالتزام البيان الوزاري ولاسيما البند الثاني منه”.

وتابع “سنواصل تعزيز العلاقة مع الدول العربية وتعزيز الشراكة مع الدول الاوروبية ونؤكد التزامنا القرارات الدولية ودعم القوات الدولية العاملة في لبنان”.

وأضاف “نجدد التمسك باتفاق الطائف والتأكيد ان لبنان عربي الهوية والانتماء وملتزم بمواثيق الجامعة العربية كما هو ملتزم بميثاق الامم المتحدة”.

وعرض رئيس الجمهورية ميشال عون خلال الجلسة بالتفصيل المراحل التي قطعتها الأزمة التي نشأت عن استقالة الحريري، وشرح للوزراء الإتصالات والمشاورات التي قام بها مع الداخل والخارج.
وأوضح عون أن “موقفنا من الأزمة الأخيرة انطلق من عدم قبولنا ان تمس أي سلطة في العالم كرامتنا”، مؤكدا أن “موقف لبنان كان موقف مواجهة لما حصل مع رئيس الوزراء ووحدة اللبنانيين تبقى الأساس لحماية الاستقرار في لبنان”.
بدوره، شكر الحريري الرئيس عون على إدارته الحكيمة للأزمة الأخيرة وجهود الحكومة لحماية الاستقرار.
ودعا الحريري لعدم التدخل اي طرف لبناني في شؤون دول الخليج وشؤون دول صديقة وشقيقة والتهجم عليها في الاعلام وتجنيب البلاد صراعات المنطقة والحفاظ على الاستقرار.
وأمل الحريري أن “تشكل الجلسة فرصة جديدة للتعاون لحماية لبنان لا سيما ان المنطقة تغلي والامر يحتاج منا تحمل المسؤولية”، قائلا “نحن كحكومة مسؤولين عن حماية البلد من مخاطر تواجهه”.
وأضاف “لن أقبل ان يضحي أحد باستقرار البلاد وحماية لبنان تبقى فوق كل اعتبار”.

 

 

 

 

 

 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(378012)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}