الإثنين، آب 19، 2019

الحرس الثوري يحتجز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز وتقارير عن توجه ناقلة ثانية نحو إيران

19 تموز
, 2019
, 9:22م
الحرس الثوري يحتجز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز وتقارير عن توجه ناقلة ثانية نحو إيران

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن احتجازه ناقلة نفط بريطانية تقل 23 بحارا في مضيق هرمز بسبب “عدم مراعاتها القوانين” تحمل إسم “ستين ألبيرو”، فيما أشارت تقارير إلى أن ناقلة نفط بريطانية ثانية توجهت فجأ’ نحو إيران.
فيما قال متحدث باسم الحكومة البريطانية: “نسعى لتقييم الوضع بعد تقارير بأن ناقلة بريطانية ضلت طريقها للمياه الإيرانية”.
وأوضحت الشركة المشغلة للناقلة البريطانية أن الناقلة المحتجزة في إيران كانت في طريقها من ميناء الفجيرة الإماراتي إلى ميناء جبيل في السعودية، مشيرة إلى أن “زوارق صغيرة وهليكوبتر باغتت الناقلة في طريقها إلى السعودية”.
كما أفادت وكالة “رويترز” بأن ناقلة نفط ثانية تديرها شركة بريطانية وترفع علم ليبيريا حولت اتجاهها فجأة نحو إيران بعد مرورها عبر مضيق هرمز.
وفي وقت سابق اليوم، مددت المحكمة العليا في جبل طارق لـ30 يوماً احتجاز ناقلة النفط الإيرانية “غرايس 1″، التي يشتبه بأنها كانت متوجهة إلى سوريا لتسليم نفط في انتهاك للعقوبات.
وكانت سلطات جبل طارق، المنطقة البريطانية في أقصى جنوب إسبانيا، احتجزت السفينة في 4 تموز الحالي.
ومنذ احتجاز الناقلة التي كانت تنقل 2.1 مليون برميل من النفط، تم توقيف واستجواب أربعة هنود من طاقم السفينة قبل الإفراج عنهم بدون توجيه التهم إليهم.
وكان وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هنت، قد أعلن أن بريطانيا ستسهل الإفراج عن الناقلة إذا قدمت إيران ضمانات بأن الناقلة لن تتجه إلى سوريا، وذلك بمجرد إتمام الإجراءات القانونية في محاكم جبل طارق.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(542115)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(1)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}