السبت، كانون الأول 2، 2017

الحراك الشعبي: مطالبنا لجميع الشعب اللبناني ولبيئتنا ولرد كرامتنا

29 تشرين الأول
, 2015
, 9:09م
الحراك الشعبي: مطالبنا لجميع الشعب اللبناني ولبيئتنا ولرد كرامتنا

رآى الحراك الشعبي “أن من يظن أن روحية الحراك المدني قد انتهت فهو واهم لأن مطالبنا هي لجميع الشعب اللبناني ولبيئتنا ولرد كرامتنا التي سلبها السياسيين”.

ولفت المشاركون في مسيرة باللباس الأبيض والشموع نحو عين المريسة، إلى أنه “مثل كل أزمة قرر السياسيين دفن رؤوسهم في التراب وهذه المرة دفنوها في النفايات”، مشددين على أن “أزمة النفايات قد عرت السياسيين”.

كما وإعتبر المشاركون أن هذه الأزمة قد أدت إلى اتفاق فريقي 8 و14 آذار على المواطنين الذين أرادوا تغيير الوضع في البلاد ورفضوا المحاصصة الطائفية، والتجاذب السياسي هو الذي يعرقل حل أزمة النفايات،
مشيرين الى ان “أزمة النفايات قد أظهرت أن هناك منطقين، الأول هو منطق السياسيين الذين يختلفون على الحصص ويختبئون خلف السلك الشائك والثاني يتمثل بمواطنين هدفهم التغيير والدفاع عن مصالح الناس”، مؤكدة “اننا مستمرين لأن مطلبنا محقة وانتصارنا سيكون انتصاراً للشعب اللبناني كله”.

كما وتوجهوا إلى رئيس الحكومة تمام سلام والوزراء بالقول “ان حياتنا ومستقبلنا أهم من تجاذبكم السياسي ومن مصالحكم”، مطالبين “جميع المواطنين والنقابات لرفع الصوت ورفض الذل والظلم “فلا يوجد شيء يخيف أكثر من سلطة غير مسؤولة”، مؤكدين على “اننا مستمرين حتى تغيير النظام السياسي وإعادة بناء الدولة عبر انتخاب رئيس للجمهورية ومجلس نواب غير مجدد لنفسه عبر قانون انتخابي جديد”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(109635)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}