الإثنين، حزيران 24، 2019

الحجار: الحريري لا يريد إشتباكات سياسية في الحكومة

17 شباط
, 2019
, 2:28م
الحجار: الحريري لا يريد إشتباكات سياسية في الحكومة

نظم الاتحاد اللبناني للقوة والتربية البدنية – لجنة الاقليم “المهرجان الرياضي للقوة والتربية البدنية” برعاية النائب محمد الحجار في قاعة النادي الثقافي في شحيم، في حضور المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، رئيس الاتحاد اللبناني للقوة والتربية البدنية حسين مقلد واعضاء الاتحاد، رئيس لجنة الاقليم وهبي الشامي، منسق عام جبل لبنان الجنوبي في تيار “المستقبل” وليد سرحال واعضاء مكتب ومجلس المنسقية، رئيس بلدية شحيم السفير زيدان الصغير واعضاء المجلس البلدي والاختياري، رؤساء اندية وجمعيات، وحشد كبير من اهالي اقليم الخروب.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني وكلمة ترحيبية من الاعلامية خديجة الحجار، ثم ألقى رئيس الاتحاد اللبناني للقوة والتربية البدنية حسنين مقلد كلمة اعتبر فيها “ان الاتحاد سيكون يدا واحدة مع كل الابطال في شحيم والاقليم لما فيه خير هذه اللعبة”، شاكرا الحجار على رعايته الحفل، معتبرا “ان الرئيس الشهيد رفيق الحريري كانت له بصمة كبيرة في الرياضة البدنية وهو كان الراعي الاول للاتحاد”، مؤكدا ان “المسيرة مستمرة مع الرئيس سعد الحريري”، مشددا على ان “هذا اللقاء سيكرر في المستقبل بشكل متواصل”.

وعبر النائب محمد الحجار عن “فخره واعتزازه لرعايته هكذا مهرجان يقام للمرة الاولى في اقليم الخروب، موجها التهنئة والمباركة للجنة الاقليم في الإتحاد على هذا النشاط المميز”، آملا في المزيد من الانجازات لهم.

وقال: “نحن اليوم بعد يومين من ذكرى أليمة، ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري، هذا الانسان الذي علم واعطى لكل اللبنانيين دون اي تمييز بين الطوائف والمذاهب والمناطق، رجل رفع آثار الحروب عن البلد كله، وشاء لي الظرف ان اعمل معه في هذه المسؤولية وان اعايش تلك الحقبة التي نعيش حتى اليوم اثارها وفضلها”.

وأضاف: “نحن في الاقليم نرى في كل بيت اثر من اثار رفيق الحريري، مسحة من انجازاته، إن في التعليم أو الطرقات أو في بنانا التحتية او في أي أمر حياتي. هو حي فينا في وجداننا وفي قلوبنا، في الاعتدال والوسطية وإعتماد الكفاءات التي نتميز بها”، مؤكدا “ان هذه المسيرة لم ولن تنتهي، هي مستمرة مع من هو احرص من يكون على مسيرة الرئيس الشهيد، مع الرئيس سعد الحريري الذي نراه يوظف كل الامكانات والقدرات والعلاقات العربية والعالمية في سبيل البلد”.

واعتبر “ان حكومة الى العمل التي ابصرت النور بالأمس بعد نيلها الثقة بعد نقاشات طويلة في مجلس النواب، رأينا فيها السقوف العالية والوسطية، ولكن الملفت منها هو انه لأول مرة يعتذر حزب الله في المجلس النيابي عن خطأ حصل في احدى النقاشات، وهو امر لم نعتد عليه منه، وهذا امر جيد يبين عن سياسة انفتاح جديدة لدى الحزب تجاه شركائه في هذا الوطن الذي لا يستطيع احد فيه ان يلغي الاخر. هذا الوطن الذي نحن ملزمون العمل فيه تحت سقف الطائف والدستور ومؤسسات الدولة الشرعية”.

وأمل ان “ينسحب هذا الامر على المرحلة القادمة التي نأمل ان نرى فيها من الجميع العمل، لأن البلد وصل الى مكان لم يعد بإمكان المواطن ان يتحمل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية المتردية والتي اصبحت تنذر بالخطر الكبير جدا، فالدولة اصبحت على شفير الانهيار ان لم نعمل كفريق واحد لنلاقي ارادة دولية تريد من لبنان ان يعود ويقف على قدميه”، مؤكدا “ان المجتمع الدولي وبناء لطلب الرئيس الشهيد ساعدنا في السابق من خلال مؤتمر باريس 2، طالبا منا القيام باصلاحات معينة، ولكن وبالرغم من محاولات متكررة من الرئيس الشهيد لم يتم ذلك، وبالتالي تفاقمت الامور حتى وصلنا الى ما نحن عليه اليوم”.

وختم الحجار: “اليوم في مؤتمر سيدر يقول لنا المجتمع الدولي اذا اردتم ان نساعدكم المطلوب منكم أولا مجموعة من الاصلاحات، عليكم تنفيذها قبل بدء تنفيذ المشاريع المطلوبة، وهذه مسؤولية تقع علينا جميعا كقوى سياسية منضوية في الحكومة او خارجها”، مؤكدا “ان الرئيس سعد الحريري لا يريد تنظيم إشتباكات سياسية في الحكومة ولذلك علينا تجميد القضايا الخلافية وتجاوزها للتركيز على الشأن الحياتي والخدماتي وبعدها لكل حادث حديث، فالبلد يستأهل منا ان نضحي من اجله”، آملا في “ان تكون هذه الرسالة قد وصلت الى الجميع”.

وبعد عرض لكمال الاجسام وحمل الاثقال، قدم الشامي درعا تقديرية للحجار ولمقلد، فيما قدمت ميداليات وهدايا للمشاركين في البطولة، ثم قطع قالب يحمل صورة الرئيس سعد الحريري والنائب محمد الحجار ورئيس الاتحاد حسنين مقلد.

على صعيد آخر، قال الحجار في تغريدة عبر “تويتر”: “بعد أن حسم القضاء مسار ما حدث في بلدة الجاهلية العزيزة، المفترض المتابعة في التحقيق الأساس المتعلق بالمس بالسلم الأهلي، خصوصا مع ما نشاهده وما سمعناه البارحة بالذات، لناحية الإساءات والعراضات وإستباحة هيبة الدولة، الساكت عن الحق شيطان أخرس”. 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(495390)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}