الجمعة، تموز 27، 2018

أمين الجميل عرض الاوضاع مع وكيل الامين العام للامم التحدة

13 حزيران
, 2018
, 3:42م
أمين الجميل عرض الاوضاع مع وكيل الامين العام للامم التحدة

استقبل الرئيس أمين الجميل في مكتبه في “بيت المستقبل” ظهر اليوم وكيل الأمين العام للإمم المتحدة المدير التنفيذي ل”الإسكوا” محمد علي الحكيم، وعرضا الأوضاع العامة.
إثر اللقاء قال الحكيم: “تشرفت بلقاء فخامة الرئيس الجميل، وكانت نقاشات مهمة عن دور الاسكوا في المرحلة المقبلة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية للمجموعة العربية. وعرضنا لما يمكن ان تقوم به الإسكوا في المرحلة المقبلة بالنسبة الى نهضة التكنولوجيا والشباب والمرأة ودخول المرأة ساحات العمل. وبحثنا ايضا في قضايا البطالة والعمالة للشباب وخريجي الكليات وأهمية هذا الموضوع للجانب العربي بشكل عام”.

اضاف: “استمعنا من فخامته الى رأيه وآرائه في تشكيل الحكومة وهنأته بنجاح الانتخابات، واستمعت منه الى جوانب تشكيل الوزارة الجديدة والبرنامج الوزاري المقبل وطموحات اللبنانيين. وتحدثنا عن بيت المستقبل وما يقدمه من جانب فكري واجتماعي وتأثيره على العالم العربي ومشاركة الأسكوا مع بيت المستقبل في مواضيع تهم الجانب اللبناني والعربي”.

وعن موقفه من تشكيل الحكومة أجاب الحكيم: “نحن جهة أممية لا نتدخل في تشكيل الحكومة نهائيا، ولكن رئيس الحكومة ابلغني بعد زيارتي له بالأمس انه بعد العيد سيكون هناك حكومة ان شاء الله”.

وسئل عن وضع المنطقة وتأثيره على لبنان، قال: “لبنان جزء من المنطقة وكل الأمور السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما فيها قضية الفلسطينيين وقضية النازحين تؤثر ليس فقط على الجانب اللبناني انما على المنطقة بشكل كامل، ولكن المنظومة الأممية تنظر بنجاح الى الإنتخابات وتتمنى للجانب اللبناني كل التقدم في هذا المجال”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(430683)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}