الأحد، كانون الأول 10، 2017

التغيير والإصلاح: انتم لا تطلبون إنتخابات انتم تطالبون بتكريس الأمر الواقع

20 تشرين الأول
, 2015
, 5:21م
التغيير والإصلاح: انتم لا تطلبون إنتخابات انتم تطالبون بتكريس الأمر الواقع

إعتبر تكتل التغيير والإصلاح ان “الحملات الإعلامية تستهدفنا بكل شيء لمحاولة إسقاطنا إلى الزواريب”، مؤكداً على ضرورة تشريع الضرورة في ظل الشغور الرئاسي.

ورآى التكتل في بيان له عبد إجتماعه الإسبوعي ان تشريع الضرورة يحتاج لارتفاع أكثر ميثاقياً ودستورياً للتوصل الى اتفاق، وميثاقياً يجب أن يكون الرئيس قوياً في بيئته وصفة الميثاقية بشخصه هي غير قابلة للنقاش، والصفة الثانية للإنتخابات الرئاسية هي العودة للشعب في الانتخابات.

وأوضح التكتل ان تشريع الضرورة يقتصر بالقوانين التي تشكل المصلحة الوطنية، وقانون الإنتخابات واستعادة الجنسية هما أساس تشريع الضرورة، مكرراً بقائه على موقفه الذي هو في الأساس فتح باب تشريع الضرورة.

ولفت كنعان الى ان فرض رئيس ليس مطالبةً بالإنتخابات بل هو مطالبة بتكريس الأمر الواقع، رافضاً ما أسماه “التحايل على الإرادة الشعبية”، مشيراً الى ان وسائل الاعلامية التي تعتمد هذه الطريقة تسبب في عدم التركيز على من المسؤول الحقيقي في هذا الفساد المالي.

وشدد التكتل على ان “الحوار ليكون مجدياً يجب أن يأخذ بعين الاعتبار شكوانا من المشكلة الدستورية في النظام السياسي، وإذا كان يجب أن يكون مجديا يجب أن يكون له هدف أساسي وهو العودة إلى الشعب”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(106218)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}