الأربعاء، نيسان 8، 2020

التضامن يفاجئ الشانفيل ويُسقطه على أرضه بصعوبة بعد وقت إضافي

7 آذار
, 2015
, 12:47م

أشعل التضامن الزوق الصراع على المركز الثاني ضمن المجموعة “ب” بفوزه الصعب على الشانفيل على أرضه بعد تمديد الوقت (106-99)، الوقت الأصلي (91-91) في مباراة حماسيّة لم تنته إلّا في لحظاتها الأخيرة، ضمن المرحلة الأولى من دور المجموعات لبطولة لبنان لكرة السلة.

وشارك مع الشانفيل اللاعب الأميركي هيربرت هيل إلى جانب الجورجي نيكولوز تسكتشفيلي بديلاً من مواطنه كيفين بينكني الذي غادر لبنان في الساعات القليلة الماضية. وكان الشانفيل قد تعاقد الجمعة مع لاعب الحكمة السابق الأميركي ديشان سيمز الذي سيلعب بالطبع بدلاً من هيل.

وكانت المباراة قد توقفت لأكثر من نصف ساعة بعد لحظات على بدايتها بسبب عطل طارئ على لوحة النتائج.

وسجل الشانفيل إنطلاقة قوية بعد إصلاح لوحة النتائج، وسجّل لاعبوه أكثر من اربع ثلاثيات في هذا الربع وزادوا الفارق لست نقاط. لكن بقي التضامن قريباً من الشانفيل ولم يُترك له المجال لكي يزيد من تقدمه في ربع هجومي بامتياز انتهى بسلة في الثانية الأخيرة لقائد الشانفيل نديم سعيد من دون ان يحتسبها الحكم لينتهي هذا الربع بنتيجة (30-26) لابناء ديك المحدي.
 

 

التضامن حاول في الربع الثاني قلب النتيجة لمصلحته وهو قلّص الفارق الى نقطة (32-31) بعد حوالي اربع دقائق على بداية هذا الربع، وظهر لاعبوه بتركيز كبير في الهجوم في حين كان فريق الشانفيل متسرعاً قليلاً مما افقد العديد من الكرات السهلة، وتمكن الفريق الكسرواني من التقدم قبل دقيقة ونصف على نهاية الجزء الاول من المباراة (43-45)، قبل ان ينهي هذا الربع بنتيجة (43-48).

دخل الشانفيل الربع الثالث وعينه على استعادة التقدم، فبدا أكثر تركيزاً في الهجوم كما في الدفاع وسرعان ما تقدم من جديد (55-51) بعد مرور أقل من 4 دقائق. التضامن لم يترك المجال لأصحاب الأرض لزيادة الفارق، بل عاد من جديد (60-61) قبل 4 دقائق على نهاية هذا الربع. واستمرت النتيجة متقاربة في ظل اداء ممتع من الطرفين، وسجّل كرم مشرف سلّة على “البازر” لينتهي هذا الربع بتقدم الشانفيل (73-70).

لم يتغير الكثير في الربع الأخير، تقارب كبير في الآداء وتكافؤ في الفرص، وعمل الفريقين على ايجاد ثغرة في دفاع الثاني لمحاولة التقدم، وبقي التعادل سيّد الموقف حتى اللحظات الأخيرة عندما لم ينجح احد من الفريقين تسجيل أي نقطة في الثواني الأخيرة لينتهي الوقت الأصلي بنتيجة (91-91).

التضامن حقق بداية رائعة في الربع الاضافي الاول وهو سجل 6 نقاط متتالية وعرف تماماً كيف ينهي المباراة لمصلحته بفارق 7 نقاط وبنتيجة (99-106).

ورفع التضامن عدد انتصاراته الى 6 مباريات مقابل 9 خسائر، فيما تلقى الشانفيل خسارته الثامنة مقابل 7 انتصارات.
 

 

وبقي الشانفيل في المركز الثاني من هذه المجموعة التي يتصدرها الحكمة، والتضامن في المركز الثالث فيما يقبع هوبس في المركز الأخير.

وكان افضل مسجل للفريق الفائز الاميركي كوري ويليامز بـ 31 نقطة 10 تمريرات حاسمة و8 متابعات وكان قريباً جداً من تحقيق التريبل دابل، فيما سجّل زميله الصربي فلادان فوكوسافلفيتش 29 نقطة والتقط 14 متابعة.

امّا من ناحية الشانفيل فسجّل باسل بوجي 22 نقطة والتقت 6 متابعات، واضاف اليه زميله الجورجي نيكولوز تسكتشفيلي 22 نقطة بالاضافة الى 15 متابعة.

وتنتطلق المرحلة الثانية من دور المجموعات السبت حين يستضيف المتحد فريق الرياضي الساعة 17:00، في حين يحلّ الحكمة ضيفاً على التضامن الزوق الأحد الساعة 17:00، ويلعب هوبس والشانفيل الاثنين الساعة 18:00، وتختتم المرحلة في مباراة الثلثاء بين هومنتمن ويو بي آي الساعة 18:00.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(13799)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}