الجمعة، تشرين الثاني 22، 2019

التحالف الدولي يعلن انسحابه من منبج

15 تشرين الأول
, 2019
, 4:35م
التحالف الدولي يعلن انسحابه من منبج

أعلن “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن، أن قواته غادرت مدينة منبج شمال سوريا، وذلك بعد إعلان دخول وحدات من الجيش السوري إلى المدينة.
وقال المتحدث العسكري الكولونيل ميليس بي. كاجينز في تغريدة عبر “تويتر” إن القوات الأميركية “تنفذ انسحابا مدروسا من شمال شرقي سوريا… نحن خارج منبج”.
وكان التلفزيون السوري قال اليوم، إن وحدات من الجيش السوري انتشرت في مدينة منبج، وأذاع وبث لقطات لسكان منبج يحتفلون بقدوم القوات الحكومية.
من جهة أخرى، قال ما يسمى “الجيش السوري الحر” الذي تدعمه تركيا، إن معظم القوات التي دخلت إلى مدينة منبج في شمال سوريا، هي من المقاتلين الأكراد.
وقال يوسف حمود المتحدث باسم “الجيش الحر”، إن بعض القوات الحكومية دخلت المدينة لكن غالبية القوات التي دخلتها من المقاتلين الأكراد الذين جاؤوا من مدينة حلب التي تسيطر عليها الحكومة السورية، مؤكدا أن مقاتلي جيشه سيواصلون التقدم صوب منبج.
وكان الجيش السوري قد دخل إلى المناطق التي يسيطر عليها الأكراد من بينها منبج وعين العرب في شمال سوريا بعد اتفاق مع الإدارة الذاتية الكردية لحمايتها من “العدوان التركي” على امتداد الحدود مع تركيا، والتصدي للهجوم التركي بشكل مشترك.
وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن في التاسع من تشرين الأول الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا، وهو ما قوبل برفض عربي ودولي واسع.
وادعت تركيا أن “العملية تهدف للقضاء على التهديدات التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم “داعش” وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة منطقة آمنة”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(575823)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}