الأحد، كانون الأول 15، 2019

الإتحاد الأوروبي يعلن أسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في اوروبا

15 آب
, 2019
, 3:15م
الإتحاد الأوروبي يعلن أسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في اوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ترشيح الثلاثي، الهولندي فيرجيل فان ديك، مدافع ليفربول الإنجليزي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019.

وكان فان ديك قد ترشح للفوز بجائزة أفضل مدافع في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا منافسا كلا من مواطنه ماتياس دي ليخت، مدافع يوفنتوس المنتقل حديثا من أياكس أمستردام الهولندي، وزميله الإنجليزي ألكسندر أرنولد.

وقاد المدافع الهولندي ليفربول للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي، بعد غياب استمر 14 عاما، قبل الفوز بكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي مساء الأربعاء.

في المقابل ينافس كل من ميسي ورونالدو السنغالي ساديو ماني، نجم ليفربول، على الفوز بجائزة أفضل مهاجم في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا.

وقاد ميسي برشلونة إلى الوصول للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، ونجح في الحصول على لقب هداف المسابقة برصيد 12 هدفا رغم عدم التتويج بالبطولة.

وقد فشل رونالدو في العبور بيوفنتوس من عقبة ربع النهائي أمام أياكس أمستردام، ولكنه قاد البرتغال للفوز ببطولة دوري أمم أوروبا في النسخة الأولى منها.

وكان رونالدو أكثر اللاعبين حصولا على الجائزة بواقع 3 مرات، يليه ميسي الذي حصل عليها مرتين، بينما يبحث فان ديك عن لقبه الأول منها.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بجوائز العام في أوروبا خلال قرعة النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر أن تُقام في إمارة موناكو الفرنسية يوم 29 من الشهر الحالي.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(551215)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}