الأربعاء، نيسان 8، 2020

الأولمبية اللبنانية أطلقت تحضيرات أولمبياد 2020

7 حزيران
, 2017
, 9:37ص
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
الأولمبية اللبنانية أطلقت تحضيرات أولمبياد 2020

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة السيد جان همام وحضور الأعضاء، وذلك في مقر اللجنة في منطقة بعبدا حيث استهّلها رئيس اللجنة بتوجيه التهنئة الى الرياضيين عموماً والمسلمين خصوصاً بحلول شهر رمضان المبارك آملاً ان يكون شهر خير على الجميع.

كذلك هنأ عضو اللجنة السيد جاسم قانصوه بإعادة انتخابه في المكتب التنفيذي لكل من الإتحاد الدولي للعبة الريشة الطائرة وفي منظمة الألعاب الفرنكوفونية ونائب الرئيس السيد جورج زيدان على النتائج المشرِّفة للمنتخب اللبناني في بطولة العرب للناشئين بالمبارزة من موقعه رئيساً للاتحاد وايضاً لنائب الرئيس المحامي فرانسوا سعادة واتحاد الجودو في مناسبة احراز اللاعب ناصيف الياس للميدالية البرونزية المحققة في دورة العاب التضامن الاسلامي الرابعة (باكو 2017) وتقرر منحه مكافأة مالية بحسب القواعد والمعايير التي تطبقها اللجنة الاولمبية اللبنانية.

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمّت المصادقة على مندرجاته ثم ناقش المجتمعون جدول الأعمال واتخذت القرارات المناسبة بشأنها وأبرزها :

1. المشاركة في الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي التي ستعقد في عشق اباد (تركمانستان) من 18 لغاية 20 أيلول 2017 على هامش دورة الالعاب الآسيوية الخامسة للصالات المقفلة والفنون القتالية “عشق أباد 2017” بوفد يضم: نائبي الرئيس السيد جورج زيدان والمحامي فرانسوا سعادة والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم.

2. تسمية الامين العام العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة الاستاذ ايلي سعادة للمشاركة في المنتدى الذي تنظمه اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط CIJM في قبرص تحت عنوان “مستقبل العاب البحر المتوسط” من 28 تشرين الثاني لغاية 1 كانون الاول 2017. كذلك تسمية عضوَي اللجنة السيدين فاتشيه زادوريان وريمون سكر للمشاركة في المنتدى الثاني الذي يقام في البانيا خلال الفترة من 9-12 تشرين الثاني 2017 تحت عنوان “الادارة الاستراتيجية الرياضية – الطريق نحو النجاح”.

3. الموافقة على المقترحات المرفوعة من لجنة التضامن الأولمبي ومن بينها:

‌أ. قبول الطلبات المقدمة من الاتحادات الرياضية للحصول على المنحة المقدمة من صندوق التضامن الاولمبي الدولي للاعبين واللاعبات تحضيراً لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية الـ 32 في طوكيو عام 2020 وهي على النحو التالي: ناصيف الياس وجو حداد (جودو)، آلان موسى وراي باسيل (رماية)، محمد حمية وملك خوري (كرة طاولة)، انطوني بربر وغبريللا دويهي (سباحة)، نور الدين حديد وشيرين نجيم (العاب قوى)، سليم الزين (غولف)، جيوفاني سماحة (تنس)، منى شعيتو ودومينيك طنوس (مبارزة)، اليسا صادق (جمباز).

‌ب. اعادة تذكير الاتحادات الرياضيـة للاستفادة من دورة التدريب للمدربين في هنغاريا لخريف عام 2017 وهي: الملاكمة، المبارزة، كرة القدم، كرة اليد، السباحة، الجودو، كرة الطائرة، رفع الاثقال، المصارعة.

‌ج. منح اتحادي المبارزة والتجذيـف مساهمـة ماليـة بقيمـة 10.000 دولار اميركـي لكل منهمـا من صندوق التضامن الوطني لتغطية تكاليف تدريب وتحضير لاعبتيهمـا الحاصلتيـن على بطاقـة Universality Places للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية الثالثة (بيونس آيرس 2018).

4. الاطلاع على محضر اجتماع لجنة الدورات واخذ العلم بالبحث حول موضوع تشكيل البعثة المشاركة في دورة الالعاب الآسيوية الخامسة للصالات المقفلة والفنون القتالية “عشق أباد 2017” من 17-27 ايلول 2017 والمقترح باختيار المسابقات والالعاب في هذه الدورة واستناداً الى النتائج المحققة للاتحادات المعنية في الاستحقاقات الماضية على ان يعلن عن التشكيل الرسمي والنهائي في وقت لاحق.

5. الموافقة للآنسة فرح الحركة من الاتحاد اللبناني لكرة القدم على طلب الاستفادة من منحة برنامج الحصول على شهادة عليا في الادارة الرياضية MEMOS للعام 2017.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(329316)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(101)
    [1]=>
    int(102)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}