الأربعاء، تشرين الثاني 29، 2017

الأعور: الحريري لا يستطيع تسمية رئيس للجمهورية دون النقاش مع الآخرين

8 كانون الأول
, 2015
, 5:45م
الأعور: الحريري لا يستطيع تسمية رئيس للجمهورية دون النقاش مع الآخرين

إعتبر عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب فادي الأعور أن المبادرة التي طرحت بترشيح النائب سليمان فرنجية الى رئاسة الجمهورية، ليست فقط جمّدت، بل وصلت الى مرحلة دقيقة جداً لا تستطيع معها تجاوز الممرات الإلزامية في السياسة اللبنانية.

وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم” أوضح الأعور أن هذه المبادرة قامت على نوع من اللامنطق واللاوعي في العمل السياسي، لافتاً الى أن لبنان هو نوع من الشراكة السياسية بين مجموعة قوى، فلا يستطيع الرئيس سعد الحريري تسمية رئيس للجمهورية دون النقاش مع الآخرين، من هنا “تفرّزت” المبادرة وثبُت ذلك من خلال عدم التعاطي الموضوعي معها.

وأكد على ضرورة العودة الى المرشح الأقوى، خصوصاً وأن الأقوى يفرض نفسه على الوضع العام، قائلاً: من هنا فإننا نتمنى رئيساً للجمهورية قوي جداً كي يحافظ على أبنائنا في لبنان.وسئل: هل فشل التسوية دليل على عدم الإتفاق الايراني – السعودي بشأن الملف الرئاسي اللبناني، أجاب: الرياض خاسرة في اليمن وسوريا ولبنان، وبالتالي هل يمكن ان تكون التسوية لصالح مَن هو خاسر؟! فهذا عكس العمل السياسي.

وطالب الأعور الى انتظار تبلور الصورة بشكل نهائي ثم نتكلّم برئاسة الجمهورية، متوقعاً ان يكون إنجاز الإستحقاق ما زال بعيداً.على صعيد آخر، اعتبر ان ما رافق طرح التسوية من لقاءات أدى الى إرباكات قوية جداً في كل فريق أكان 14 آذار او 8 آذار حيث ظهر ان لدى كل فريق إشكالية مع أحد مكوّناته الأساسية.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(126242)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}