السبت، تشرين الثاني 18، 2017

اشياء غريبة في اليابان!

11 تشرين الثاني
, 2017
, 8:56ص
اشياء غريبة في اليابان!

يتميز بلد اليابان باحتلاله الصدارة في قائمة العجائب والغرائب، إلى جانب التقدم التقني الهائل، ومن ابرز هذه الغرائب نذكر:

ـ حواجز بناء على شكل شخصيات كرتونية: قد تكون الإشارات البرتقالية والبيضاء مصدر إزعاجٍ وقلق للمارة والسائقين لشكلها القبيح، لكن في اليابان، تم تصميم حواجز بناء على شكل شخصيات كرتونية ظريفة. 

حواجز-بناء

ـ إشارات مرور زرقاء اللون: على الصعيد العالمي، فإن الأحمر يعني قف والأخضر يعني سِر، إلا في اليابان، فالأزرق يعني سِر، إذ تم استبدال اللون الأخضر باللون الفيروزي في معظم إشارات المرور اليابانية. 

إشارة-مرور

ـ فواكه غريبة مرتفعة الثمن: بعض أصناف الفاكهة في اليابان مكلفة للغاية لأنها مرتبطة بثقافة تقديم الهدايا، فمن الطبيعي أن تجد أصناف مختلفة من الفواكه في غير موسمها وبأسعار خيالية، كأن تُباع بطيخة بسعر 125$ أو ثمرة فراولة بسعر 5$ أو حتى ثمرة كمثرى بسعر 19$. 

فواكه

ـ مراحيض راقية: تتمتع المراحيض اليابانية بميِّزات عديدة، فهي مزوّدة بكل وسائل الراحة المُطلقة لمنع أي أصوات مزعجة وإطلاق روائح عطرة وزكية. كما أن مقاعدها تتبدل تلقائيًا لتجنب التلوث. 

مرحاض

ـ آلات بيع غريبة: من الشائع رؤية آلات بيع مشروبات غازية أو ساخنة أو مقرمشات في الشوارع والطرقات، لكن من الغريب رؤية آلة بيع سوشي أو أسماك معبأة بزجاجات أو أقنعة جراحية أو حتى أطعمة حيوانات. 

آلة-بيع

ـ كيت كات بنكهات غريبة: المشترين اليابانيين لديهم خيارات عديدة وغير محدودة من الشوكولاتة الشهيرة كيت كات، من هذه النكهات: الوسابي، الشاي الأخضر، البطاطس الحلوة. 

كيت-كات

ـ سيارات مزوَّدة بواقي من المطر: تُزوَّد معظم السيارات اليابانية بواقي مطر لحماية النوافذ والمناطق الداخلية، ويُمكن تركيب هذه القطعة بشكلٍ منفصل في باقي بلدان العالم. 

واقي-مطر

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(370805)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(25)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}