الأحد، تشرين الأول 8، 2017

إلغاء هدف باستخدام تقنية الفيديو بكأس القارات.. ومدرب البرتغال يعترض

19 حزيران
, 2017
, 8:24ص
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
إلغاء هدف باستخدام تقنية الفيديو بكأس القارات.. ومدرب البرتغال يعترض

شهدت، مباراة المنتخب البرتغالي ونظيره المكسيكي ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى في بطولة كأس القارات، لأول مرة، إلغاء هدف بعد استعانة الحكم بخدمة الفيديو.

وأحرز المدافع البرتغالي بيبي هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة (21)، بعد متابعة لكرة ارتدت من العارضة، إلا أن الحكم الأرجنتيني بيتانا نيسترو فابيان ألغى الهدف بداعي التسلل، واعتمد في اتخاذ هذا القرار على تقنية الفيديو التي أدخلت مؤخرا.

من جهته، شكَّك فرناندو سانتوس مدرب البرتغال بإلغاء هدف بيبي قائلا: “إذا كان تطبيق هذه التقنية سيطوِّر كرة القدم، فأهلاً به.. لكن لنكن جادين في تطبيق هذه التقنية الجديدة”.

وأضاف سانتوس في تصريحات عقب المباراة: “لم أفهم لماذا أوقفوا اللقاء في بعض الأوقات وفي أوقات أخرى لا. كان هناك إعادة للهدف بعدما سجلنا هدفًا، لكن هذا الأمر لم يحدث عندما سجلوا في شباكنا”.

وألغى الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا هدفًا سجله بيبي بداعي وجود المدافع في موقف تسلل بالدقيقة (20)، بعدما طلب من مساعديه إعادة اللقطات المسجلة عن طريق الكاميرات الموجودة في ملعب “كازان أرينا”.

وحدث الأمر نفسه في لقطة الهدف الثاني للبرتغال، الذي سجله سيدريك سواريس بالدقيقة (85)، بعدما طلب الحكم من مساعديه مشاهدة اللقطة مجددًا بعدما شك بوجود حالة تسلل، لكنه بالنهاية احتسبه بعد التأكد من صحته.

واعترض سانتوس، على وجود حالة “وثب” على أحد لاعبي البرتغال في الهدف الثاني للمكسيك.

وأتم “لكن هذه هي القوانين”، في الوقت الذي أكد عدم رضاه عن النقطة التي خرجوا بها بعدما كانوا متقدمين في النتيجة حتى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، كان قد قرر استخدام استخدام “تقنية الفيديو” في بطولة كأس القارات 2017 لمساعدة الحكام، تمهيدا لاستخدامها في مباريات مونديال 2018 في روسيا.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(332746)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(101)
    [1]=>
    int(102)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}