الخميس، أيلول 19، 2019

إعتصام لأهالي بلدة العمارة استنكارًا لانقطاع التيار الكهربائي

29 كانون الثاني
, 2015
, 1:51م

نفذ اهالي بلدة العمارة التي تقع في محيط مفرق برقايل اعتصاما شعبيا حاشدا استنكارا لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي منذ اكثر من شهرين رغم المراجعات المتكررة لمؤسسة كهرباء لبنان ومحافظ عكار.

وكانت العمارة قد غرقت بالظلام اثر احتراق المحول الكهربائي الذي لم يعد يلبي حاجات الاهالي بعد النمو السكاني وخاصة بعد استقبالها لاعداد كبيرة من النازحين السوريين.

فقد احتشد الاهالي في ساحة البلدة اعلنوا فيه غضبهم وحملوا المسؤولية لكافة المسؤولين سواء لكهرباء لبنان او محافظ عكار عماد لبكي، واطلقوا سلسلة شعارات اكدوا فيها ان الاعتصام هو خطوة اولى ستليها خطوات اخرى تصعيدية. ابرزها قطع الطريق العام عند مفرق برقايل بين العبدة وحلبا في حال استمر التجاهل لمعاناة الاهالي. 

وشرح وليد العس معاناة الاهالي مع الكهرباء وايضا مع الطرقات في البلدة فقال “راجعنا مؤسسة كهرباء لبنان منذ شهرين وطلبوا منا بناء غرفة للمحول الكهربائي وسارعنا لتنفيذ الطلب على نفقة الاهالي، بالرغم من فقر الحال، وبعد انجاز الغرفة راجعنا المؤسسة مجددا فأرسلت لنا فريقا للكشف ذهب هذا الفريق ولم يعد”.

وختم ب”اسم الاهالي اننا نوجه نداءنا الاخير الى كافة المسؤولين، ان هذه البلدة لا تمكن ان تعيش في الظلام حيث ترك انقطاع الكهرباء خاصة خلال العاصفة التي مرت وقد تعرضنا لسيول جارفة اتلفت مزروعاتها وتسببت بأضرار جسيمة، ولم نر مسؤولا يزور هذه البلدة ويسأل عنا. نحن الان ندرس خطوات تصعيدية لانه لا يمكن الوصول الى حقنا الا بالضغط في الشارع. فهل هذا ما يريده منا النواب ومحافظ عكار؟”. 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(20889)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(31)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}