الخميس، حزيران 27، 2019

إصابة ناقلة نفط بطوربيد قبالة ساحل الفجيرة الإماراتي

13 حزيران
, 2019
, 9:35ص
إصابة ناقلة نفط بطوربيد قبالة ساحل الفجيرة الإماراتي

أفادت وكالة “رويترز” أن ناقلة نفط مملوكة لشركة “فرونت لاين” النرويجية قد أصيبت بطوربيد قبالة ساحل الفجيرة الإماراتي، صباح اليوم.
ونقلت “رويترز” عن مصادر ملاحية قولها أنه تم إخلاء ناقلتي نفط في خليج عمان بعد حادث وسلامة طاقمهما، لافتة إلى أن “النيران لا تزال مشتعلة في ناقلتي النفط بعد هجوم خليج عمان” بحسب مصدر بالشحن البحري.

وذكرت المصادر أن إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها “فرنت ألتير”، بينما الناقلة الثانية اسمها “كوكوكا كاريدغس” وترفع علم بنما.

ونقلت “رويترز” عن أحد المسؤولين قوله إنه “تم انتشال قبطان وطاقم الناقلة “كوكوكا كاريدغس” من قارب إنقاذ”، مشيراً إلى أن “الناقلة لا تزال في منطقة خليج عمان ولا تواجه الغرق”. كما أعلن إصابة أحد أفراد طاقم الناقلة بإصابة طفيفة، وأن الهجوم تسبب في أضرار بالجانب الأيمن من الناقلة.

كما نقلت “رويترز” عن المسؤول القول إن “كوكوكا كاريدغس” كانت في طريقها من الجبيل بالسعودية إلى سنغافورة محملة بشحنة ميثانول، وأن شحنة الميثانول في الناقلة سليمة.

وفي السياق نقلت “بلومبيرغ” عن مسؤول بميناء الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة قوله إن “النار اشتعلت بناقلة نفط بعد أن تم تحميلها بالنفط من أبوظبي قبل إبحارها”.

وكانت هيئة “السلامة البحرية البريطانية” حذرت من أن حادثاً غير محدد وقع في بحر عُمان، وطالبت بتوخي “الحذر الشديد”، فيما قالت البحرية الأميركية إنها على علم بحادث في خليج عمان وتجمع المزيد من التفاصيل.

وقالت البحرية الأميركية،، إن ناقلتي نفط أصيبتا بأضرار بحادث في بحر عمان. 

وقال الأسطول الخامس الأميركي التابع للبحرية لـ “رويترز” إن قوات البحرية الأميركية تساعد ناقلتين في خليج عمان بعد أن أصيبا بأضرار بحادث في بحر عمان وتلقيها نداءي استغاثة.
وقال جوشوا فراي من الأسطول الخامس الذي تستضيفه البحرين “نحن على علم بأنباء الهجوم على ناقلتين في خليج عمان. تلقت القوات البحرية الأميركية في المنطقة نداءي استغاثة منفصلين في الساعة 6:12 صباحا بالتوقيت المحلي وآخر في السابعة صباحا”.

وكانت وكالة “يونيوز” أفادت في وقت سابق اليوم، عن استهداف ناقلتي نفط عملاقتين محملتين بالخام في بحر عمان.
ولفتت إلى أن “الناقلتان المستهدفتان هما من الناقلات العملاقة التي تحمل النفط الخام من الخليج”، مشيرة إلى أن “موانئ باكستان وسلطنة عمان تتلقى نداءات استغاثة من ناقلتي نفط في بحر عمان”.
وذكرت “يونيوز” أن الناقلات المستهدفة في بحر عمان توجه نداءات استغاثة”، مشيرة إلى أن إحداها في حالة غرق.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(529315)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}