الإثنين، تشرين الثاني 18، 2019

إتحاد

22 نيسان
, 2015
, 12:10م

شجبت اللجنة الإدارية لاتحاد كرة السلة، في اجتماعها الدوري، الحوادث التي أعقبت مباراة نادي هومنتمن (بيروت) مع نادي الحكمة بتاريخ 18/4/2015 وما نتج عنها من آثار ومفاعيل بعيدة عن الرياضة.

وتقرر توقيف جمهور نادي هومنتمن مباراتين وتغريمه 250 وحدة سنداً لأحكام المادة 149 من النظام العام، في حين نوّهت اللجنة الإدارية بالبيان الصادر عن إدارة نادي هومنتمن “والذي يعكس تاريخ هذا النادي”.

من جهة ثانية، تقرر إطلاق ورشة عمل تجمع الاتحاد والأندية وخبراء كرة السلة لتعديل النظام العام وذلك يوم الاحد في 14 حزيران 2015 في نادي الانترانيك، فتقرر تشكيل لجنة برئاسة نائب الرئيس نادر بسمه وعضو الاتحاد فادي تابت وعضو من لجنة الاعتراض والاستئناف لتسميه اللجنة على ان يُطلب من الأندية اقتراحات لدراستها من قبل اللجنة.

ودعا الاتحاد رؤساء الاندية الأربعة التي تأهلت الى المربع الذهبي لبطولة الدرجة الأولى الى اجتماع تنسيقي يوم الأربعاء 22 نيسان الجاري الساعة 17:00 قبل انطلاق المربع الذهبي.

ونوّهت اللجنة الإدارية بالأداء التحكيمي للحكام الدوليين جميعاً لقيادتهم بطولة الدوري اللبناني المنتظم بحرفية ومهارة فائقتين باشراف الخبير اليوناني الدولي ستيليوس كوكولاكيديس، “وقد ترجمت هذه الكفاءة من خلال استدعاء الحكم الدولي رباح نجيم لقيادة مباريات بطولة العالم لدون 19 التي ستجري في اليونان من 27 حزيران الى 5 تموز المقبلين وكذلك تم اختياره كحكم دولي وحيد من قارة اسيا لقيادة مباريات NBA Summer Camp 2015 في تموز المقبل”.

كما نوهّت اللجنة باختيار الحكم الدولي مروان ايغو لقيادة مباريات بطولتي غربي اسيا واسيا في الفترة الممتدة 29 أيار الى 2 حزيران المقبلين في الاردن كما تم اختياره لقيادة مباريات بطولة اندية مجلس التعاون الخليجي من 6 الى 13 حزيران في الكويت. وهنأت اللجنة الحكم الدولي بول سقيمّ لاستدعائه لقيادة مباريات U20 European Championship for Men في الفترة من 9 الى 19 تموز 2015.

ورأت اللجنة الإدارية “في وصول حكامنا الدوليين الى هذه المواقع هي شهادة لهم لا عليهم وصح فيهم القول “هؤلاء حكامنا فجئني بمثلهم”.

على صعيد آخر وفي اطار التحضيرات لإعداد منتخب لبنان للرجال في كرة السلة للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة، وبعد انتهاء مرحلة الـ”فاينال فور” لبطولة الدرجة الأولى وخروج 4 اندية من المنافسة، تم اختيار واستدعاء اول دفعة من اللاعبين للالتحاق بتمارين المنتخب التمهيدية يوم الأربعاء 22 نيسان الجاري الساعة السابعة مساء في نادي الانترانيك (سنتر دميرجيان) باشراف مدرب المنتخب الوطني فاسيلين ماتيتش وتحت توجيه ومراقبة لجنة المنتخبات.

واللاعبون الذين تم استدعاءهم هم: شارل تابت، حسين الخطيب، جيمي سالم، علي مزهر، طارق العموري، بشير العموري، سيفاك كتانجيان، رالف عقل، ريبال بشاره، حسن دندش، خليل عون، تانغي عثمان، مارك كورجيان، ربيع إسكندر وجان مارك جروج.

وافاد رئيس الاتحاد بأن المؤسسة اللبنانية للإرسال بصدد تحضير( Promotion) للمنتخبات الوطنية وذكر ارقام الحساب المصرفي للتبرعات على LBC وLDC. 

كما شرح رئيس لجنة المنتخبات الوطنية مارون جبرايل وضع المنتخبات الوطنية، فابلغ الحاضرين بأن مدرب منتخب الرجال الصربي فاسيلين ماتيتش سوف يرافق منتخب دون 16 الى بطولة غرب اسيا من 1 الى 3 أيار. كما ابلغ الحاضرين بأن المنتخب خسر جهود اللاعب المميّز كريم زينون بسبب الإصابة. وتمت الموافقة على إقامة مخيم تدريبي للفريق تحضيراً لبطولة غرب اسيا.

بدوره شرح عضو الاتحاد رامي فواز أهمية مشاركة منتخب دون 18 سنة في البطولة العربية للناشئين في مصر وقدّم دراسة عن كلفة المشاركة والبالغة 23.540$ فتقرر البت بالموضوع في الجلسة المقبلة.

وبحث الاتحاد ايضاً بكتاب اتحاد غرب آسيا حول دعوة للمشاركة في بطولة الأندية للرجال في ايران في حزيران المقبل مع إمكانية المشاركة بفريقين – رسم المشاركة 10.000$، وتقرر سؤال ناديي الرياضي بطل لبنان ووصيفه نادي الحكمة.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(4946)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}