الجمعة، كانون الأول 6، 2019

أهل السياسة يستذكرون بيار الجميل ووالدته: “خيك سامي ماسك الشعلة وحده”

21 تشرين الثاني
, 2019
, 9:16ص
أهل السياسة يستذكرون بيار الجميل ووالدته: “خيك سامي ماسك الشعلة وحده”

غرّد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل عبر حسابه على تويتر في ذكرى اغتيال بيار الجميّل، قائلاً: “ثورتك فينا متل الأرزة يلي حبيتها كل يوم عم تتجذّر وتنبض حياة بقلوب الصغار والكبار”.

كما أعلنت الشيخة جويس الجميّل حرم الرئيس السابق أمين الجميل: “هناك فرحة لك (بيار الجميّل) هذه السنة، انت لم تمت “ضيعاناً”، استشهادك ترك شعباً قوياً مناضلاً والله يعطينا ان نرى البلد ينهض من هذه الكارثة الذي هو فيه”.
وأضافت: ” قد تأخذ الثورة وقتاً، قد نتعب، ونقاتل، المشوار طويل لكن سنصل الى نتيجة حتماً… هذا الشعب حين ينتفض بهذا الشكل سينتصر”.
وختمت قائلة: “شقيقك سامي الجميّل ماسك شعلة الاستقلال والسيادة والنظافة ويقف وحده بوجه الجميع”.

كما غرّد الوزير السابق اللواء أشرف ريفي عبر حسابه على تويتر قائلاً: “في مثل هذا اليوم إمتدت يد الغدر الى شابٍ من أنقى وأشجع شباب لبنان. أيها الشهيد الكبير بيار الجميل، ننحني إجلالاً لشهادتك من أجل لبنان. أُنظُر عن عليائك إلى من اغتالوك كيف تهز طغيانهم شجاعة شعوبهم. العدالة ستأتي حتماً والإستبداد بات في مراحله الأخيرة”.

وتجدر الإشارة إلى أنه يصادف اليوم ذكرى إغتيال النائب والوزير السابق بيار امين الجميل والذي اغتيل في منطقة الجديدة في ضاحية بيروت الشمالية بتاريخ 21 نوفمبر 2006.

وفي ذكرى إغتيال الجميل، نشر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر “تويتر” صورة للشهيد بيار الجميل مع عبارة “شجاع حتى الإستشهاد”.

 

ومن جهته نعى النائب نديم الجميل إبن عمه بيار قائلاً: “أطلقت ثورة على لبنان البالي، فاغتالوك. لن نسمح لهم باغتيال ثورة الشعب من جديد. شهيد الحرية والاستقلال الحقيقي، ستبقى…”.

 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(588885)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}