الجمعة، كانون الأول 13، 2019

أنور الخليل: العهد يترنح… والطائف ينحر على مذبح التسويات

21 تشرين الثاني
, 2019
, 2:33م
أنور الخليل: العهد يترنح… والطائف ينحر على مذبح التسويات

 كتب النائب أنور الخليل، في منشور له على فيسبوك، الآتي:

“العهد يترنح… والطائف ينحر على مذبح التسويات.

استقالت حكومة السيد الرئيس سعد الحريري منذ 34 يوما على أثر انفجار انتفاضة شاملة على كل مساحة الوطن مطالبة بإصلاحات أساسية، وقيام حكومة تتحلى بالمصداقية والكفاءة والخبرة ونظافة الكف.

حتى هذه الساعة لم يحدد السيد رئيس الجمهورية موعدا لبدء الإستشارات الملزمة بموجب المادة 53، الفقرة-2 -من الدستور.

أسماء للتكليف، وتشكيل حكومات بصيغ مختلفة تطبخ جميعها في غرف بعبدا خلافا لمقتضيات الدستور، واستيلاء على صلاحيات الرئاسة الثالثة الدستورية”.

وعن الأوضاع الإقتصادية، كتب الخليل: “كل هذا والإهتراء السريع المتنامي والمخيف في الأوضاع الإقتصادية والمالية والمصرفية يقض مضجع اللبنانيين، كل اللبنانيين. ولكن التباطؤ القاتل في ولوج الحلول هو سمة العهد.

وعن قلقه من تدويل الازمة اللبنانية، قال: “يستعد المجتمع الدولي لإطلاق مبادرة فرنسية أميركية بريطانية خلال اجتماع مجلس الأمن المقبل، قد تكون من نتائجه تدويل الأزمة اللبنانية لأهداف سياسية قد تكون مؤلمة للبنان”.

وخاطب رئيس الجمهورية بالقول: “يا سيد العهد، نقول لك بإخلاص ومحبة واحترام، ومهما قلت أو ستقول في كلمتك الموعودة هذا المساء بأنك، مع أقرب المقربين إليك في صنع القرار، قد أوجدت كل الأسباب الموجبة لترنح عهدكم وامتهان دستور الطائف، وإغلاق آذانكم لمطالب الشعب الذي لا بد وأن نستجيب له جميعا لأن الشعب هو مصدر السلطات، مما يحدو بنا أن نناشدك بصدق عميق وألم كبير أن تنشط قبل فوات الأوان وتقبض على أزمة الحكم المقلقة وتعالج أوضاع الوطن الرتيبة والمخيفة، حفاظا على الكيان بصفتك رمز وحدة الوطن، والساهر على احترام الدستور والمحافظ على وحدة لبنان.
اللهم اشهد أني بلغت”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(588960)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}