الإثنين، تموز 22، 2019

أمين مجلس الأمن الأعلى الإيراني: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج

19 حزيران
, 2019
, 4:06م
أمين مجلس الأمن الأعلى الإيراني: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج

اعتبر أمين مجلس الأمن الأعلى الإيراني، علي شمخاني، أنه لا توجد أسباب لاندلاع حرب في منطقة الخليج على الرغم من التصعيد الخطير للتوتر بين إيران والولايات المتحدة.

وقال شمخاني، في حديث لوكالة “تاس” الروسي ردا على سؤال حول إمكانية نشوب حرب في المنطقة: “لا يوجد هناك مثل هذا الاحتمال، لأنه لا أسباب لاندلاع الحرب”.

وأضاف شمخاني مع ذلك: “لكن لا مفر، في حال بدء الحرب، من انتصار شعوب المنطقة. والمستفزون ومشعلو النزاع سيواجهون نهاية محزنة. إننا لا نخشى من اندلاع الحرب”.

ويتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، منذ أيار 2019 حينما بدأت الولايات المتحدة، التي سبق أن فرضت عقوبات اقتصادية موجعة على الجمهورية الإسلامية متهمة إياها بدعم الإرهاب والسعي للحصول على الأسلحة النووية، لتعزيز قواتها في المنطقة بسبب ما وصفته بالتهديدات الإيرانية لمصالحها.

وازداد التوتر بشكل ملموس على خلفية الهجمات على 4 سفن تجارية قرب شواطئ الإمارات يوم 12 أيار وناقلتي نفط في خليج عمان يوم 13 حزيران.

واتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء هذه الهجمات وسط تقارير إعلامية عن دراسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب خيارات عسكرية للتعامل مع إيران ومخاوف متزايدة من اندلاع حرب في المنطقة.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(531338)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}