الأحد، أيلول 22، 2019

أرسنال يعلن غياب مخيتاريان عن نهائي الدوري الأوروبي واليويفا يعلن موقفه

21 أيار
, 2019
, 5:30م
أرسنال يعلن غياب مخيتاريان عن نهائي الدوري الأوروبي واليويفا يعلن موقفه

أكد نادي أرسنال الإنجليزي غياب لاعبه الأرميني هينيريك مخيتاريان عن مباراة تشيلسي المقبلة في نهائي الدوري الأوروبي.

وكانت العديد من التقارير قد أشارت إلى غياب مخيتاريان عن مباراة تشيلسي بسبب إقامتها في أذربيجان، في ظل المشاكل السياسية بينها وبين أرمينيا.

ونشر نادي أرسنال عبر موقعه الرسمي بيانا قال فيه: “آسفين نعلن أن هينريك مخيتاريان لن يسافر مع الفريق للمباراة النهائية من الدوري الأوروبي ضد تشيلسي، نحن تفحصنا كل الخيارات المتاحة من أجل مخيتاريان ليكون جزءا من القائمة، ولكننا بعد الحديث معه ومع عائلته اتفقنا على عدم سفره”.

وأضاف البيان: “كتبنا خطابا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم للتعبير عن قلقنا البالغ من هذا الموقف، خاصة وأن مخيتاريان لاعب ذو دور محوري في مشوارنا نحو المباراة النهائية، وستكون هذه خسارة كبيرة لنا، نحن أيضا حزينون للغاية أن اللاعب لن يلحق بنهائي مباراة أوروبية كبرى مثل هذه، وهي مباراة تأتي بشكل نادر في مسيرة كل لاعبي كرة القدم”.

وعبر اللاعب الأرميني عن حزنه البالغ بسبب غيابه عن تلك المباراة، وذلك في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، قال فيها “هذا النوع من المباريات لا يأتي بشكل متكرر لنا كلاعبين، وأعترف أنه يؤلمني كثيرا الغياب عنها”.

بدوره، أوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” موقفه من إعلان نادي أرسنال، حيث أصدر بيانا رسميا، أكد خلاله تعاونه مع أرسنال، بتقديم خطة أمنية شاملة، تضمن سلامة مخيتاريان في أذربيجان.

وأضاف البيان: “بينما يقر النادي بالجهود التي بذلها اليويفا وحكومة أذربيجان في هذا الصدد، فإننا نحترم قرار النادي واللاعب بعدم سفره وخوضه اللقاء”.

يُذكر أن مخيتاريان غاب أيضا عن مباراة كاراباخ الأذربيجاني في دور المجموعات من المسابقة للسبب نفسه، قبل أن يتكرر الأمر في المباراة النهائية.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(522697)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}