الخميس، تشرين الثاني 21، 2019

أبو فاعور: البعض في مجلس الوزراء لا يزال يعيش عقلية الاستبداد

21 تشرين الأول
, 2019
, 5:27م
أبو فاعور: البعض في مجلس الوزراء لا يزال يعيش عقلية الاستبداد

اعتبر وزير الصناعة وائل ابو فاعور في مؤتمر صحافي، ان “وزراء اللقاء الديمقراطي خاضوا معركة اصلاحية في مجلس الوزراء، وقد تم الاخذ ببعض الامور فيما لم يؤخذ بالبعض الاخر، ولكن استطيع ان اؤكد ان ما جرى اليوم منازلة اصلاحية بإمتياز بين منطقين في مجلس الوزراء، بين منطق اللبناني في الشارع وبين منطق ان ما يجري في الشارع هو حدث زائل، وانه يمكن ان تتم معالجة ما يحدث في الشارع بإجراءات تجميلية”.
واوضح ابو فاعور، انه “على ضوء الصراع بين هذين الخطين يحدد وجه الصراع في الحكومة، وقد تمت الموافقة على عدم المساس بالرواتب والمكتسبات وعدم فرض ضرائب، واقرار ضريبة تصاعدية، وهذا امر ليس حكرا على الحزب التقدمي”. ولفت الى انه “تم اقرار ضريبة على المصارف بقيمة 600 مليون ليرة، كما تمت اعادة ملف الاسكان، وعليه سيتم اعطاء 150 مليون دولار للمصرف مع ضوابط”.
وقال: “قدمنا اقتراح قانون يخضع كل المؤسسات العامة والمصالح المستقلة الى إدارة المناقصات وديوان المحاسبة والتفتيش”، مشيراً إلى “أننا طالبنا بوقف كل اشكال السفر وهذا البند لم تتم الموافقة عليه مع العلم ان التكلفة هائلة ولا يمكن القبول بهذا الامر”.
واضاف: “للأسف تم الاكتفاء بتخفيض ميزانيات الصناديق المستقلة والمجالس وقد كنا طالبنا بالغائها بالكامل””، مؤكداً أن “الكل يعلم ان هناك روائح غير عطرة في موضوع الكهرباء ورائحة البواخر لم تفارق بعد انوف اللبنانيين”.
وشدد على أن “البعض في مجلس الوزراء لا يزال يعيش عقلية الاستبداد والتحكم بقرارات الحكومة والتيار الوطني الحر وضع فيتو على بعض الاسماء في مجلس الادارة لكهرباء لبنان والفريق نفسه رفض تعيين الهيئة الناظمة”، مشيراً إلى أنه “لم تتم الموافقة على الغاء السفارات والقنصليات غير المجدية فهناك وزراء فوق القانون وهذه المناطق لا تزال محظورة”.
وأكد أنه “تم رفض تعيين مراسيم الناجحين في مجلس الخدمة المدنية بالمنطق الطائفي نفسه وتم رفض الية للتعيينات”، مضيفا: “خضنا نزالا اصلاحيا وغادرنا الجلسة لانه لم يتخذ برأينا في هذه الاقتراحات”.
ورأى أبو فاعور أن “القرارات التي اتخذت ربما تكون مفيدة ولكن نحتاج الى ما نخاطب المجتمع اللبناني به وما حصل اليوم غير كاف””.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(578485)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}